المخابرات الامريكيه تحذر جميع من يستخدم Android

Android

حذرت المخابرات الأمريكية مستخدمي نظام تشغيل شركة غوغل العملاقة أندرويد من إمكانية الوقوع ضحية للمخربين، خاصة وأن
هناك معطيات تفيد بأن النظام الجديد مستهدف من المخترقين الذين يتبارون لتصنيع برامج خبيثة من نوع الديدان الرقمية (malware).
وقد أوضح مركز الشكاوى المتعلقة بالانترنت (IC3) الذي يتعاون مع الأجهزة الحكومية في مجال الشبكات، أن هناك بالفعل بعض البرمجيات الخبيثة التي صدرت لمحاولة اختراق الأجهزة العاملة على أنظمة أندرويد ومنها لوزفون (Loozfon) و فين فيشر (FinFisher).
وتفيد هذه المعطيات بأن هذه البرمجيات تهدد عملياً كافة أنظمة التشغيل التي تعمل عليها الأجهزة المحمولة ولكنها موجهة بشكل خاص إلى أنظمة أندرويد التي يزداد الإقبال عليها. وعلى سبيل المثال يقوم برنامج لوزفزن بإرسال دعاية تؤكد للمستخدم أن الفرصة قد حانت لكسب المال سريعاً وما عليه سوى إرسال رسالة بالبريد الالكتروني وما أن يقوم المستخدم بالضغط على الإعلان حتى يعمل البرنامج الخبيث ويقوم بسرقة المعلومات الخاصة. برنامج فين فيشر يمكنه الانتشار حتى داخل الرسائل النصية العادية ويستطيع التحكم بمجموعة من وظائف الأجهزة الأخرى العاملة على أنظمة آي أو إس (iOS) من آبل (Apple)، وبلاك بيري (BlackBerry) من ريم (RIM) ، وسيمبيان (Symbian) من نوكيا (Nokia) ، وويندوز موبايل (Windows Mobile) من مايكروسوفت (Microsoft).
وتدرك شركة غوغل عملياً استهداف المخترقين لنظامها أندرويد، وتعمل بشكل حثيث على تطوير أنظمتها للتصدي لهذه الاختراقات.
كما بات معلوماً أن شركة غوغل صممت تطبيقاً خاصاً لمكافحة برامج الديدان إذ تفيد الأخبار بأن هناك نظاماً خاصاً لفحص التطبيقات حسب مدونة أندرويد بوليس (Android Police) والتي يعتقد بأنها ستتولى فحص كل برنامج يقوم المستخدم بتحميله على جهازه المحمول.
المصدر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s